لمحة عن الموقع

أنا،  محمد قاسم ملا عبد الكريم حسين .أحمل شهادة اهلية التعليم الابتدائي .تخرجت من  دار المعلمين العامة  بالحسكة(سوريا) عام ١٩٧٠ . و اجازة في الدراسات الفلسفية و الاجتماعية -جامعة دمشق عام ١٩٧٨.
مارست التعليم في المرحلة الابتدائية في قرى: Elî Gamêş ( مزرعة الجاموس)
رميلان الشيخ – Girkê legê ( معبدة) -Dêrik ( مالكية)- مرجة.

و منذ العام ١٩٨٢ انتقلت الى التعليم في المرحلتين الاعدادية و الثانوية لتدريس مادة الفلسفة و المواد الملحقة بها كالتربية الوطنية في المرحلة الاعدادية ،و احيانا مواد اخرة كالجغرافيا و التاريخ واللغة العربية والتربية الاسلامية …و علوم: الاجتماع و الاقتصاد و السكان و السياسة في المرحلة الثانوية …
اذكر هذا للإشارة الى ما توفره عملية التدريس من ظروف اكتساب الخبرة المعرفية و التربوية .
تقدمت باستقالتي عام 1993 . و منذ ذلك فأنا متقاعد اتابع الشؤون الثقافية بحسب المتاح.
تفاعلت  مع الانشطة الاجتماعية السياسية من موقع المهتم  بالثقافة، و لا ازال على قدر المستطاع. ومنها مثلا: مسؤولية تجمّع ثقافي باسم Grûpa Dêrikê ya çanda kurdî ( كروب ديرك للثقافة الكوردية) ، و  المشاركة في حوارات و تأسيس منتدى جلادت بدرخان الثقافي في قامشلي مطلع الالفية الثالثة  …
كتبت في موضوعات مختلفة يجمعها رابط الثقافة ومنها “محاولات شعرية مبتدئة” كما وصفتها ، وان كان بعضهم يصفها بالشعر .
لي كتاب مطبوع بعنوان : مسار و مسيرة -مفاهيم معرفية و لمحة موجزة عن حياة ملا مصطفى بارزاني.
و سأضيف معلومات اكثر بعد الانتهاء من الموقع ان شاء الله
 الاسم الذي اشتهرت به في ميدان الكتابة  في المواقع و المنتدياتو هو محمد قاسم ” ابن الجزيرة “. و هو عنوان الموقع ايضا .( احيانا كتبت باسم ابن الجزيرة ، أو محمد قاسم او م.قاسم ابنوالجزيرة …).
فكرة هذا الموقع كان الهدف منها ان أجمع  فيه ما كتبت في مواقع و منتديات منذ العام ٢٠٠٥ ، وتحتاج الكتابات المنشورة إلى  اعادة نظر- ايا كان السبب-  و قد يستغرق ذلك مني وقتا، لذا فضّلت ان اضعه بين يدي الراغبين في الاطلاع على مافيه ، و اتابع المراجعة بحسب ظروفي.